مدونــة البحـــر

الخميس، ٨ يناير ٢٠٠٩

14/ أسوا موقف على الإطلاق


بسم الله الرحمن الرحيم

كثيرة هي المواقف والتصريحات السيئة والمؤسفة منذ بدء العدوان على غزة يوم 27/12/2008م ، سواء كانت هذه المواقف من الحكومات و الأنظمة العربية العميلة و التي لا تضع في حسبانها أي اهتمام أو اعتبار لمواطنيها ، أو كانت من الكتاب والصحفيين و أصحاب الأقلام المسمومة من المنافقين والدجالين والرخصاء

إلا أن أسوا هذه المواقف على الإطلاق ، وهو ما مثل لنا صدمة كبرى وعنيفة ، موقف الشيخ محمد حسين يعقوب
...

هنا لينك الخبر

شن الداعية المشهور محمد حسين يعقوب هجوما شديداً و ساخراً على حركة المقاومة الإسلامية حماس ، وحملها مسئولية المذبحة الصهيونية الجديدة التي يشنها العدو في صفوف أهالي غزة


آراء حسين يعقوب ضمنها محاضرتين بصوته أذاعهما موقع (طريق الإسلام ) على شبكة الإنترنت ، وتحمل الأولى عنوان (مأساة غزة) ، والثانية (تعليق على أحداث غزة)


استهل يعقوب محاضرة ( مأساة غزة) بالقول أن ما يجري في غزة من مذابح صهيونية هو بما كسبت أيدي المسلمين جميعا ، وخصوصا حركة حماس وحركة فتح بالخلاف الناشب بينهما

بعد ذلك خص يعقوب حركة حماس بهجومه وسخريته متهما إياها بالتسبب في المذبحة بقرارها بعدم تمديد الهدنة مع العدو الصهيوني ، وسخر يعقوب بشدة من الصواريخ التي تطلقها المقاومة الفلسطينية على مدن العدو الصهيوني قائلا أنها ( متخرمش حيطة) ، ملمحا إلى أن حماس تعمدت عدم مد الهدنة حتى تحدث المذبحة ، وهو زعم لم يذهب إليه حتى محللو وكتاب العدو الصهيوني أنفسهم

وأكد يعقوب أن اليهود لا يحملون تبعة جريمتهم في غزة وحدهم قائلا ( لا أريد إلقاء التبعة على اليهود وحدهم ..)

ثم اتجه يعقوب في محاضرة ( مأساة غزة) إلى السخرية من الشباب المسلم الذي يتابع بأسى بالغ أحداث غزة ويتمنى أن يكون له دور في رفع هذه المحنة حيث حذرهم يعقوب من ( الحماس) !! .. زاعما أننا كمسلمين لا يمكننا فعل شئ لغزة حيث قال نصاً ( لا يأخذنا الحماس والانفعال غير الشرعي ولا نتخيل أن بإمكاننا أن نفعل لهم شيئا ، هنروح فين ونعمل إيه)

وفي نفس المحاضرة دخل يعقوب في وصلة مناشدات غير مفهومة للحكام العرب ، لكنه لم يطلب منهم مباشرة التدخل لوقف العدوان الصهيوني ، وإنما طلب منهم على حد تعبيره ( وقف كل من حماس والسلطة عند حدهما )!!

و قال يعقوب أنه ما دامت الشعوب العربية غير قادرة على فعل شئ لغزة فالحكومات يجب أن تتحرك

بعد ذلك عاود يعقوب تحميل الفلسطينيين مسؤولية ما يجري في غزة ، حيث قال أن (ما يجري يحدث بما كسبت أيدينا ، أيديهم هناك وأيدينا كأمة..)

ولم ينس يعقوب بعد ذلك أن يسخر مجدداً ممن يتحدثون عن المقاومة والجهاد كحل مع العدو الصهيوني ، قائلا : بعض الناس يريد أن يقاتل في سبيل الله على هواه )!!

وفي محاضرته الثانية حول غزة والتي تحمل عنوان "تعليق على أحداث غزة" ، سخر يعقوب من الذين يدعون الناس لفعل شئ من أجل غزة ، قائلا أن من يقول ذلك يجب أن تقول له ( وأنت بتعمل إيه)!!

ووسع يعقوب دائرة سخريته لتطال حتى من يتابعون أخبار ما يجري في غزة على شاشات الفضائيات ، وكذلك الذين يتحدثون مع غيرهم حول محنة غزة ، حيث قال يعقوب في المحاضرة الصوتية ( لكننا بنضيع الوقت في المناقشات والفرجة على التلفزيون )!!!

كما امتدت نيران سخرية يعقوب لتشمل الشباب المسلم الذي يتابع المواقع الإليكترونية التي تبث تسجيلات للعمليات الاستشهادية التي تقوم بها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني

وحول تصوره للحل في هذه المحنة قال يعقوب في محاضرته : أن الحل الوحيد يكمن في الاعتكاف في المساجد وأن يقضي المسلمون جل أوقاتهم في المسجد في الطاعة والدعاء

يذكر أن يعقوب هو داعية سلفي يقدم برامج على عدة فضائيات منها (الناس ) و(الرحمة), و ترددت أنباء أنه يتقاضى 30 ألف جنيه شهريا نظير ظهوره في قناة الناس الفضائية ، و أنه فرض ابنه علاء كمذيع بها رغم أنه غير مؤهل لا شرعيا و لا لغويا, كما اعتبرته تقارير صحفية عديدة انه من الدعاة الذي حققوا ثراءاً واسعاً جداً من بيع حقوق توزيع شرائط الكاسيت التي تضم محاضراتهم ، فضلا عن حصيلة أجر برامجهم على الفضائيات

أ.هـ
الأشرطة هنا .. مأساة غزة و تعليق على أحداث غزة

والله لولا أن المصدر موثوق به ومعتمد على أشرطة مسموعة بصوت الشيخ ما كنت مصدقا ًولا حرف من حروف هذه الكلمات

هل هذا هو الشيخ يعقوب والذي تعلقنا به و أحببناه منذ سنوات بعد الانتشار الواسع والكبير لشريطه "لماذا لا تصلي" والذي كان سببا كبيرا -بعد فضل الله- في تحول والتزام عدد كبير من الشباب بالصلاة والطاعة والعبادة

هل هذا هو الشيخ يعقوب والذي كدت أن أموت من اجل رويته ، عندما أتى زائرا لنا في طنطا منذ سنوات وتمنيت أن اشرف بتقبيل رأسه

هل هذا هو الشيخ يعقوب والذي و الذي و الذي

والله انه لأمر يدعو إلى الجنون والأسى و الشفقة والفزع

سامحك الله يا شيخنا فلقد تحدثت بالسنة أعدائنا

سامحك الله يا شيخنا فقد أدميت قلوبنا و أدمعت عيوننا وضربت بأحاسيسنا ومشاعرنا عرض الحائط

سامحك الله يا شيخنا يا من يفترض به أن يكون حائط الصد القوي والمنيع عن إخواننا المجاهدين فإذا به ينقلب عن ذلك ويصبح سهما موجها لقلوبهم وأفئدتهم

سامحك الله يا شيخنا يا من ذكرتني بقول الشاعر

و إخوان حسبــتــهم دروعا ,’, فكانوها ولكن لــلأعادي
وخلتهم ســــــــهام صائبات ,’, فكانوها ولكن في فؤادي

تحية تعظيم و إكبار و إجلال لشيوخنا وعلمائنا العظماء ممن صدحوا بكلمة الحق ولم يهابوا أو يخافوا في الله لومة لائم

تحية لهم لأنهم ذكرونا بزمن العزة والإباء .. زمن سلطان العلماء .. وزمن كلمة الحق في وجه السلطان الجائر

تحية لهم على إيمانهم بكل الكتاب ، وعلى انهم ليسوا ممن آمنوا ببعض الكتاب و كفروا ببعضه الآخر

تحية للشيخ الجليل حازم صلاح أبو إسماعيل ، وللعالم الكبير زغلول النجار ، والشيخ الفاضل يوسف القرضاوي و وجدي غنيم وصلاح سلطان ومحمد حسان و أبو إسحاق وصفوت حجازي وغيرهم الكثير ممن وقعوا على بيان يدعو الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد والنفير .. هنا

أحد الاخوة الأفاضل بعد سماعه لهذا الكلام من شيخنا لم يتمالك نفسه و "اقسم بالله انه لن يتسمع إلى الشيخ يعقوب مرة أخرى طوال حياته"

اعذرني شيخي .. فقد فقدت من حبنا وتقديرنا لك الكثير

posted by أحمد سعيد بسيوني at ١٢:٤٤ ص

22 Comments:

وانا مش هاقول اكتر من اللى قلته يا احمد
اسال الله ان يهدينا جميعا ويغفر لنا ويرزقنا اتباع الحق ويهدينا الى سواء السبيل
بسم الله الرحمن الرحيم
((ولا يجرمنكم شنئان قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوي )) المائدة
وقديما قال الشاعر
لا تسقني ماء الحياة بذلة بل فاسقني بالعز كأس الحنظل
اصبروا يا احفاد حسن البنا يا ابناء المقاومة فى فلسطين يا ذراع الامة النابض وصابروا والله مع الصابرين
لن ننساكم من دعائنا ولن نبخل عليكم باموالنا ولن نمل من التذكير يقضيتنا واراضينا وعزتنا

٨ يناير ٢٠٠٩ في ١:٢٣ ص  

لا حول ولا قوة إلا بالله...
لولا علمي بصدقك وثقتي فيك لقلت إن هذا نوعاً من التشنيع على الشيخ، لكن هيهات فالكلام موجود ومسجل ومبثوث على الملأ...
بيد أني لايسعني سوى القول بأن لكل جواد كبوة..
أسأل الله أن يعيد الشيخ إلى الصواب.. وأن يهدينا سواء السبيل

٨ يناير ٢٠٠٩ في ١٠:٠٥ ص  

يا خبرررررررررر

بجد أنا متعجب

ربنا يهديه
ويرده لصوابه

الله المستعان

٨ يناير ٢٠٠٩ في ٢:١٨ م  

خير خير خير
انا من اول مرة سمعته لم اعجب به
اسلوبه يعتمد على الجعجعة و الحديث والزعيق و الصوت العالي
اعذرني في هذا
ولكني لا اطيق كل من صوته عالى حتى لو كان ذي حجة فهنا انا اتجاهلها لصوته العالي

خير خير خير

ربنا يهديه
ولنلتمس له العذر
ربما مضغوط عليه من جهات امنيه
الله اعلم
محدش عارف الخير فين
سلام عليكم

٨ يناير ٢٠٠٩ في ٣:٣٢ م  

أي كلام ف أي كلام

٨ يناير ٢٠٠٩ في ٦:٥٦ م  

ازيك يا احمد
معلش اعذرني تعليقى هيبقى كبير شويه لكن انت دايما اللي بتختار مواضيع شائكه
الاول بس انا احب اعلق على الاستفتاء اللي كنت عامله على مدونة الراي واللي كان فيه اختيارات .كنت اتمنى انه يكون من غير اختيارات عشان كل واحد يعبر عن وجهة نظره بوضوح.خاصة ان الاختيارات كانت دايما فيها واحد بيمثل فئه من الناس وبقية الاجابات محدش ممكن يجاوبها.
ثانيا احب اذكر بس بعض الحقائق وهي:
1-ان الحرب الناجحه هي اختيار ذكي في التوقيت والساحه والظروف والاستعداد والعمل والحشد.واذا حدثت بعشوائيه فهي نوع من الجري وراء الهزيمه برهوان.
طبعا ممكن تقولي ان مش حماس هي اللي بدات الحرب وان اسرائيل هي اللي حاربت.بس هقولك ان حماس كانت عارفه ان الصهاينه هيردو بعنف لكنها مكنتش عايزه تصدق ده.ده حتى في نشرات الاخبار في الايام اللي قبل الهجوم كانت بتقول ان فيه تحركات من جانب الصهاينه استعدادا لهجوم.ده حتى تليفزيونهم كان بيعلن عن هجمه عسكريه من قبل انتهاء الهدنه باسبوع.ده غير ان ليفني اعلنت في مصر للاسف عن ان الحرب على غزه هتبدا. ومع ذلك حماس كانت مصممه على خيار الصواريخ لان كان ليها مطالب عادله في رفع الحصار عن غزه لكنها كانت عايزه تحققه بالصواريخ اللي مكنتش بتيجي في حد وبالتالي مكنش ليها تاثير في المفاوضات غير انها بتضايق بيها الصهاينه.فبكل بساطه ردو اللي بتعمله حماس.
2-ليس من حق جماعه او فصيل او تيار او جناح او منظمه ان يفرض علينا منفردا توقيت الحرب وظروفهاثم ننصاع له جميعا مكرهين حتى لا نتهم بالخيانه او الجبن او خسارة الدين.فالحروب تحدد مصائر شعوب ومستقبلها .ولا يجوز ان تكون لعبه او مقامره او وسيله ابتزاز.
3-حماس لا تمثل الاسلام او العرب او فلسطين او حتى غزه كلها وبالتالي مينفعش يبقى الاختلاف معاها في الرؤى وطرق الحل هي خيانه وعماله.

ندخل باه في موضوع البوست
طبعا انا اتفق تماما مع الشيخ محمد حسين يعقوب في رايه ان المظاهرات وبعض لحاجات اللي بنعملها ملهاش تاثير لان الحكومه عارفه اصلا راي القطاع الاكبر من الشعب وانه مش موافق على سياستها .ده غير ان النظام مبيغرش رايه بالمظاهرات.وبالتالي يباه المظاهرات دي مبتعملش حاجه خالص غير انها يمكن تكون بتعطل مصالح ناس.واذا كان ليها فايده فارجو ان تذكرها .بس ارجوك انا عايزك تذكرلي فايده حقيقيه بدون الكلام المطاط اللي هو زي تفريغ شحنه او اي حاجه نقدر نعملها.لان دي مش مساعده فعليه.الفلسطينيين مش محتاجين مساعده بالكلام فقط.
واتعجب جدا انك ذكرت بعض الحقائق عن الشيخ .طبعا انا معنديش معلومه عنها
بس انا متاكد انها حقيقه بدام انت ذكرتها.وسر تعجبي انك ذكرت الكلام ده على الرغم انه بيحصل من زمان .ولو كنت سالتك من يومين بس عن الشيخ محمد حسين يعقوب فاعتقد انك كنت هتقولي انه شيخ فاضل على الرغم من علمك بنفس الحقائق اللي هي الفلوس اللي بياخدها وتشغيل ابنه.يعني انت اتهمته بالخيانه والعماله فقط لاختلافه مع استراتيجية حماس في حل القضيه الفلسطينيه.واتعجب ايضا لانك ذكرت الشيوخ اللي دعموا حماس وكان صفحهم بيضاء .يعني ولا واحد فيهم عمل حاجه غلط قبل كده .طبعا انا معرفش بس بتهيالي يعني اكيد واحد فيهم حتى عمل حاجه قبل كده.ده غير انك ذكرت اخطاء عملها الشيخ الفاضل على الرغم ان كثير من قيادات حركة حماس عملو اشياء مشابهه واكتر.واذا حبيت اني اذكرهالك هبقى اذكرهالك,انا واللهي كلامي مبيحملش اي نوع من انواع الهجوم انا بتكلم بمنتهي الهدوء .بس ده رايي ولازم اذكره.ومينفعش ان كل واحد يختلف مع راى حماس هو عميل وخائن.لان حماس
لم تقتصر بالحقيقه على نفسها.معلش طولت عليك.

تحياتي

٨ يناير ٢٠٠٩ في ٧:١٩ م  

بسم الله
ازيك يا عم احمد
كل عام وانت بخير

انت تنور يا حمادة في اي وقت

بالنسبة للاستفتاء

لمعلوماتك في نوعين من الاستبيانات
استبان مغلق واستبيان مفتوح
المغلق هو اللي له اجابات معروفة زي اللي احنا عاملينه
المفتوح هو الذي بدون اختيارات
ويقول علماء النفس ان المغلق اكثر توضيحا وتركيزا وافادة
عموما يا حمودة اعتبر انه مافيش اجابات ولا اختيارات وجاوب باللي انت حابه واللي عاوز تقوله
بس جاوب

بالنسبة للحقائق
اوافقك في الاولى اذا كنا نحن البادئين بالحرب
وها انت قد جاوبت على نفسك
ومع ذلك حماس كانت مصممه على خيار الصواريخ لان كان ليها مطالب عادله في رفع الحصار عن غزه

ولكن

انت تقول

لكنها كانت عايزه تحققه بالصواريخ اللي مكنتش بتيجي في حد وبالتالي مكنش ليها تاثير في المفاوضات غير انها بتضايق بيها الصهاينه.فبكل بساطه ردو اللي بتعمله حماس.

لمعلوماتك حماس لم تطلق ولا صاروخ في ايام الهدنة ابدا رغم الحصار عليها
وعندما انتهت الهدنة التي كانت مكتفانا ومقيدنا وعندما لم تظهر من قبل اسرائيل أي نية للحل من ناحيتها من فك للحصار وفتح للمعابر لجات حماس للصواريخ لان كيان غاصب زي اسرائيل لا يفهم ولا يضع أي اعتبار الا اذا هُددت مصالحة وهذا ما قامت به حماس
بالنسبة انها ماكنتش بتيجي في حد
فهي وانت كانت صواريخ بدائية الى حد ما فهي قد حققت بنجاح توازن للرعب بصورة كبيرة وهذا ما صرح به المحللون الصهاينة قبل العرب
ويا سيدي لو كان عندهم غير الصواريخ دي كانوا استعملوها ولكن هذا هو ما استطاعوا القيام به
فجزاهم الله خيرا والله ما قصروا
ولكن غيرهم هم المقصرين من الحكام العملاء ممن صدأت الصواريخ في مخازنهم

بالنسبة لتبريرك ان اسرائيل ردت بما تراه مناسبا
فلمعلوماتك يا حمادة ان اسرائيل قتلت حتى الان اكثر من 800 مدني مع جرحي يصل عددهم الى 4000 جريح ولم تصب المقاومة باي اذي لان اسرائيل عندما فشلت وعجزت عن التصدي للمقاومة فبتتطلع غيظها وحنقها على الابرياء والاطفال
ولمعلوماتك برضه حتى الان اكثر من 300 طفل شهيد
فهذا الرد الاسرائيلي الذي سعادتك بتراه مبررا هو عبارة عن مجزرة ومذبحة و جريمة حرب نكراء لا يقوم بها الا مثل هؤلاء الصهاينة ممن نزعت من قلبوهم الرحمة والانسانية
وانا ابرأ بك يا حمادة من تبريرك لهم بانها ردت بكل بساطه على اللي بتعمله حماس وهو ما يقل به الا الرخصاء الوقحين من المنافقين والدجالين من نافثي السموم في الصحافة القومية والتلفزيون المصري البائس
تخيل اخي يهود من بريطانيا وغيرها من البلدان تبروا من المحرقة الصهيونية بينما اناس من بني جلدتنا ما زالوا يحملوا حماس المسئولية
الا بئس ما زعموه ونشكوهم الى الله ان يخلصنا من امثالهم
قل امين

الحقيقة الثانية
انا متفق معك عليها
لكن اذكرك ان اسرائيل هي من بدات بالعدوان والارهاب والحصار

ثالثا
اوافقك ان حماس لم تكن تمثل الاسلام ولا الكلام الكتير اللي انت قلته ده
ولكنها الان
فهي تمثل ذلك
هي تمثل الاسلام لان الحرب القائمة الان هي ضد الاسلام ودليل ذلك ان الصهاينة قصفوا الى الان 12 مسجدا وسوهم بالارض في ارهاب وتعدي على المقدسات لا مثيل له في التاريخ بزعم باطل وسفيه
وحماس والفصائل الفلسطينية الان هي من تقاوم هذا العدوان وهذه الحرب

اذا فهم يمثلون الاسلام بدلا ونيابة عنا جميعا
وكذلك هي تمثل العرب لان الحرب هي حرب على الكرامة والعزة والاباء العربي المتمثل في المقاومة الشريفة والصامدة لشعب مُطالب بحقوقه وارضه ومطُالب بالحفاظ على مقدساته
وهي تمثل الفلسطينيين و الغزاويين لانها هي حكومتهم الشرعية المنتخبة بشهادة العالم الحر اجمع


ولكن ليس معنى الاختلاف معها خيانة وعمالة بكل تاكيد ولا اجد احد قال بهذا القول ابدا ما دام الخلاف في فرعيات و وجهات نظر

ولكن اذا كان الخلاف معهم في اساسيات كحق المقاومة وحق العودة وحق العيش الحر الكريم بدون حصار فبكل تاكيد هذه حقارة وعمالة وقلة نخوة وشهامة ودين

بالنسبة لاتفاقك مع الشيخ فانت حر نفسك

وانا متفق مع الشيخ في اشياء كثيرة ومختلف معه في اخرى كثيرة

بالنسبة للمظاهرات
هاقولك حاجة
انت عارف البلد الوحيدة اللي في العالم اللي لسه بيتكلموا فيها على المظاهرات وتاثيرها هي البلد المنكوبة اللي احنا عايشين فيها الان
والشعب الوحيد سواء من شعوب العالم الاول وحتى الثالث الذي مايزال يتكلم في جدوى المظاهرات هو الشعب المصري الحزين
انت عارف دي انا باعتبرها قلة حيلة مع خوف وجبن وذعر من التكلم في مواضيع كهذه
العالم كله من امريكا وبريطانيا عُلواً .. نزولا الى بنجلاديش والنيجر وتشاد عملوا مظاهرات منددة وانت لسه بنتكلم في جدواها
اولا تاصيل المظاهرات شرعا هنا
http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=6701&version=1&template_id=232&parent_id=17

ثانيا
تعريف المظاهرة
هي تجمع من الشعب تنادي بمطالب لها بصورة سلمية حضارية وحتى تكون المناداة اوقع واجدى فيتوجب ان تكون في عدد كبير

انت عارف لو في وسيلة تانية نعبر بيها عن راينا غيرها كنا عمالناها

كنت باكلم واحد فقلته لو باستطاعة الواحد منا انه يبعت رسالة الى الريس ويعلمه فيها موقفه ... كنا كفينا شر القتال
ولكن اعتقد انها الوسيلة الوحيدة لايصال الصوت والمطالب

وماتقوليش ماهما عارفين مطالبنا
اذا لازم ناكد عليها ونلح في طلبها حتى تتحقق
وتذكر اخي ما ضاع حق وراءه مطالب
مش وراءه ناس نايمه في بيوتها وتقول ماهما عارفين

هذا بالاضافة الى انهم نواب عنا ورؤساء علينا ووظيفتهم الاستجابة لمطالبنا ولا اية

طب سؤال ليك
انت برايك أية الحل غير كده
نوصل راينا ومطالبنا ازاي

ده غير ان المظاهرات عبارة عن قول حق في وجه سلطان جائر وكلنا يعلم قول رسول الله
سيد الشهداء حمزة ورجل قام الى حاكم ظالم فقال له كلمة الحق فقتله اة كما قال عليه الصلاة والسلام
انت فاكر قام لحاكم ظالم ازاي يعني
راحله القصر الجمهوري وهو بيقزز لب على موتسكل
ولا بعتله بليز كول مي والريس كلمه على اساس ان المواطن ده غلبان وفلوسه على قده

وبعدين يا سيدي
اقرا الجملة التالية اللي انا كابتها في البوست الماضي وهي للشهيد القائد نزار ريان
يقول
الأمة مليئة بالخير، ونحن نتابع ذلك، ولا أخفيك سرًّا؛ فقد دمعت عيناي عندما رأيت مسيرات شباب جامعة القاهرة الذي يتحرَّق شوقًا للزحف،

هنا اللينك
http://ana-elbahr.blogspot.com/2009/01/13.html#links

اعتقد انه لا تعليق

لانك بتقولى سيبك من الكلام المطاط

اللي عاوز اعرفهولك ان المظاهرات دي لها تاثير كبير جدا جدا جدا لا تتخيله سواء على العدو الداخلي او الخارجي او على نفسيتنا و على معنويات اخواننا اللي بنعمل مظاهرات عشانهم

يا رجل ببساطة راجع معنى ان فريق نادي الاهلي بيلعب بره ارضه وما الفرق بان يلعب على ارضه وبراها
اكيد التشجيع والتحفيز الذي تحدثه الجماهير

وهذا ما نقوم به نحن وهو اقل القليل

اعتقد مش هاقدر ابسطهالك اكتر من كده

بالنسبة لقولك
الفلسطينيين مش محتاجين مساعده بالكلام فقط
ااوافقك الراي تماما
الموضوع ده محتاج كلام وفعل وتبرع ومقاطعة ودعاء وتقرب ونشر صورة القضية الصحيحة بين الناس والتخلص من الافكار المشوهة عن المقاومة وغيره الكثير
وياريت يا عم احمد تبقى تقولنا شوية حاجات من اللي انت عملتها كارشاد وتحفيز لينا على فعل المزيد


بالنسبة للمعلومات دي
انا لسه انا عارفها زي زيك من الكلام والخبر
وياريت لو تعيد قراءة الخبر هتعرف اني ناقله بالضبط وفؤجئت بالكلام المكتوب
ولو سالتني عن الشيخ يعقوب فاقول لك انه كان ومايزال وسيزال شيخ فاضل
ولكن اختلافي معه في بعض الامور التي قالها

بالنسبة للفلوس
فانا لا ارى أي حرج في اخذه لاي مبلغ مادام بجهده وماله حلال
ان شاء الله مليون جنيه مادام عن تراض بينه وبين صاحب القناة
ولعلمك اني لا ارى في الغنى أي حرج على الاطلاق
بل على العكس فقد دعانا الاسلام الى التزود من الحياة الدنيا والعمل والثراء

واكرر اني ناقل الموضوع ااو الخبر كله كخبر ولم اقتص منه شيئا و تفاجات مثلك تماما

يعني انت اتهمته بالخيانه والعماله فقط لاختلافه مع استراتيجية حماس في حل القضيه الفلسطينيه

يا نهار ابيض يا عم احمد
مش عارف بجد انت كنت بتقرا أي بوست
لاني لم اذكر كلمة عمالة ولا خيانة ولا أي كلام فاضي من ده خالص
وشكلك كنت بتقرا وانت في عالم تاني
يا رجل اختلافي مع الشيخ اختلاف وجهات نظر وموازنات واولويات وكان اختلافي معه بلطف شديد وتهذيب كبير لانه شيخنا وهذا ما علمنا اياه الاسلام ان نختلف مع علمائنا بادب وذوق

وانا لم اذكر الشيوخ اللي دعموا حماس يا سيدي
انا ذكرت الشيوخ اللي اعجبت بموقفهم في الموقف والقضية الراهنة

بالمناسبة
انا لست من حماس وان كان يشرفني ذلك جدا

ولا اقبض من حماس بل بالعكس ادعمها كحركة مقاومة عني وعن ديني وارضي ومقدساتي

وحابب ابين لسعادتك ان حماس ما هي الا حركة مقاومة اسلامية ضد المحتل الغاصب وانا معجب بها بحكم مواقفها بغض النظر عن من قادتها اللي انت عاوز تذكر لي مساوئهم واخطائهم

واكرر للمرة المليون

لا انا ولا غيري ولا حماس تقدر تخون خصومها

ولكن افعال الخونة واقوالهم وتصريحاتهم هي التي تخونهم وتقذف بهم الى مزابل التاريخ

نصيحة في الاخر
عاوزك تاخذلك جرعة ساعة جزيرة كل يوم عشان تفوق شوية
وتبطلك من الهباب اللي انت بتاخده ده من قنوات الرخص والمهانة
هههههههههههه

دمتم

٨ يناير ٢٠٠٩ في ١١:٥٠ م  

مش لاقى كلام ولا لاقى ردno comment

٩ يناير ٢٠٠٩ في ١:٢٩ ص  

والله يا اخي انا بشكرك على انك خلتني اسمع المحاضرة القيمة دي

يبدو انك فهمت المحاضرة على هواك ومفهمتش المقصود منها
انا بدعوك تسمعها مرة كمان

ربنا يبارك في الشيخ محمد حسين يعقوب

٩ يناير ٢٠٠٩ في ١:٥٦ ص  

حسبي الله ونعم الوكيل

٩ يناير ٢٠٠٩ في ٤:١٨ ص  

السلام عليكم


ايه ده

معقووووووول


انا ماصدقتش الا اما شوفت اللينكات بنفسى

لا حول ولا قوه الا بالله

بجد دى فتنه

ووقع فيها ناس كتير اوى

جزاك الله خيرا اخى

دى اول زياره ليا فى مدونتك
ارجو ان تتقبل مرورى

اختك ريمان

٩ يناير ٢٠٠٩ في ٤:٣٢ ص  

لا حزل ولا قوة الا بالله
والله دة مش اول حاجة تصدمني قبل كدة كان له درس برضه بيلوم فيه ضرب البرجين وكانه متاكد ان فعلا مسلمين قاموا بيها وسخريته بحسن نصر الله في وقت ما كان ينفع يحصل دة وبغض النظر عن كونه شيعي في وقت المفترض عدونا واحد وانا وابن عمي على الغريب مش اليهود برضه
مش عارفة والله ايه حصل
وليه كدة
ربنا يردهم يارب
حقا بتبقى الصدمة شديدة لما تيجي من بني جلدتنا
انا لله وانا اليه راجعون

٩ يناير ٢٠٠٩ في ٥:٥٣ ص  

يبدو أن فضيلة الشيخ يتكلم بدون وعي وللأسف، والله يقول: (ولا تقف ما ليس لك به علم)، لو يعلم الشيخ حقيقة قادة فتح وعمالتهم لليهود، لو يرى الشيخ بالصوت والصورة أوامر أبو مازن لقائده العسكري بذبح كل من يقاوم (باللفظ الصريح)، لو يرى الشيخ بالصوت والصورة من قادة فتح من يعذب الإسلاميين ويأخذ منهم الاعترافات لصالح اليهود، وأنا أقول للشيخ وأذكره بكلمة هو قالها بنفسه في يوم من الأيام على الهواء مباشرة أثناء حرب لبنان 2006قال: إننا بودي جارد الدعوة، إنك يا شيخ لا تطيق من يعارضك في شيء ولو كان من التيار الإسلامي، ولو أنت هناك تحت النار لكان تصرفك غير ذلك، أنت في موقع مكنك الله بإيصال صوتك لعدد هائل من المسلمين فاتق الله في نفسك، وتب إلى الله تعالى من نسبة ما فيه الفلسطينيون الآن إلى المجاهدين الشرفاء، لماذا تناسيت الآن حديث: "لا يزال طائفة من أمتي....." قيل أين هم يا رسول الله؟، قال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس"، أنصحك من القلب أن تتوب عما قلت علنا وتتقدم بالاعتذار لإخوانك المجاهدين الشرفاء، البقية الباقية من الأمة التي تحفظ ماء وجه الأمة وتدافع عن شرفها وعرضها وأطفالها وضعفائها، اتق الله فإن الله مطلع عليك، ولقاء الله آت لا محالة، هذا من باب النصح واضطررنا إليه علنا لما تطاولت على المجاهدين في حماس علنا

٩ يناير ٢٠٠٩ في ١٠:٢١ م  

أريد أن أسأل فضيلة الشيخ الذي هو من أعمدة السلفية في مصر، فقط أين موقفكم من الحدث، هل هو بحجمه، عامة لقد تعودنا الآن من السلفيين أن يخزوا المسلمين في مواقف عديدة، فإذا قال الناس نقاطع البضائع الأمريكية، يخرج علينا السلفيون ويقولوا قاطعوا بدلا منها المعاصي (وكأنه لا يصح أن نقاطع الاثنين معا!)، يقول المصريون نقوم بإضراب لنأخذ شيئاً من حقوقنا، فيخرج السلفيون ويقولون الإضراب عن المعاصي! ، تقوم حرب بين شيعة لبنان واليهود، يخرج السلفيون وكأنهم (لاحظ أنا لا أتهم) وكأنهم يناصروا اليهود على الشيعة فيقول دعاتهم للناس لا يجوز أن نتمنى نصر الشيعة( وبالمقابل نتمنى نصر اليهود)، الله يقول (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود...) فيخرج دعاة السلفية فيقولون إن الشيعة أشد الناس عداوة للمسلمين -مع وعيي الكامل بعداء الشيعة لأهل السنة-، أفيقوا أيها السلفيون فإنكم إن بقيتم على هذا الطريق لا أشك لحظة أنكم ستخسرون مع الوقت قلوب المسلمين وسيستبدل الله قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم

٩ يناير ٢٠٠٩ في ١٠:٣١ م  

والله يا شيخ مش عارفة اقولك ايه كفاية اللى هما فيه بس ماكنش العشم انك تقول كدة

٩ يناير ٢٠٠٩ في ١٠:٣٦ م  

very impressive.... real emotions and truely honest heart....

١٠ يناير ٢٠٠٩ في ١:٤٦ ص  

قديماً قال الشاعر :

جزى الله الشدائد كل خير .. عرفت بها عدوى من صديقي

انكشفت في الآونة الأخيرة الوجوه الحقيقة .. وسقطت الأقنعه ..

ويكفي هذا .. فلربماكان الصمت أبلغ


طبيب المستقبل .. جزاك الله خيراً

١٠ يناير ٢٠٠٩ في ٨:٢٨ م  

ازيك يااحمد عامل اية
انا بهنيك علي قدرتك الجميلة على سرد العبارات بداية.
ثانيا \بالنسبة للموضوع فالموضوع يثير كثير من الام في قلب اي مسلم .
لذلك .فيجب علينا الا نجعل العاطفة تتحكم بنا فلانتبع الهوى .
كلام شيخنا الكبير معظمة منطق تفكير عقلاني وليس منطق القلب .هو عندة حق في بعض الاشياء يجب ان نوضحها ولو نقطة واحدة الا وهي \الا نجعل العاطفة تأخذنا ونقوم بمظاهرات ليس لها فائدة واكون صريح معاك معظم المظاهرات المصرية مدمرة و معطلة .
بتعطل الناس عن اداء مهامها الوظيفية .وما تزعلش دي الحقيقة
ازاي هنجاهد في سبيل الله واحنا ما بنجاهدش حتى ان احنا نصلي الفجر .ازاى يااحمد.
لكن انت عندك حق في كلام كثير قد صرح بة الشيخ وهو حذر جدا.
وانا اعتقد ان شيخنا الكبير قد يكون اشد الما منا في هذا الموقف.
وحسبنا الله ونعم الوكيل .
ربنا يفك اسر غزة ويحرر ارضها.امين امين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
زميلك . واحد اقاربك .
محمود

١١ يناير ٢٠٠٩ في ١٢:٤٧ ص  

إذا حورب الدين فلا رخصة لأحد أما أهلنا في أرض الرباط فلسطين أهل العزة والكرامة والشموخ أهل المقاومة فنقول لهم لا تحزنوا من أمثال هؤلاء ( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا ) فمأساة فلسطين وقتل اخواننا في غزة تعالج بين ضباط أمن الدولة وشيوخ أمن الدولة ومثقفي أمن الدولة وصحفي أمن الدولة نعم نقول لكم لا تحزنوا فأنتم الأعلون والله معكم ولن يتركم أعمالكم لا تحزنوا ( فكم سيد متفضلٍ قد سبه ... من لا يساوي غرزة في نعله) لا تحزنوا فأمثال هذا وأشباه ونطائره لا يستحقون ؟غلا علاج منتظر الزيدي وسيذهبون الى مزبلة التاريخ

١٤ يناير ٢٠٠٩ في ١٠:٢٢ م  

عندما سمعت هذا الوباء الذي قاله عن غزة تمثلت قول الشاعر وشيوخ رجوناهم دروعا . . . فكانوها ولكن للأعادي

وخلتهموا سهاما صائبات . . . فكانوها ولكن في فؤادي

وقالوا صفت منـا قلوب . . . لقد صدقوا ولكن عن ودادي

وقالوا قد سعينا كل سعى . . . لقد صدقوا ولكن في فسادي

***

ومقطوعة أخرى ينزف فيها الشاعر:

جعلتكم درعا حصينا لتمنعوا . . . سهام العدا عنى فكنتم نصالها

وكنت أرجو عند كل ملمـة . . . تخص يمينى أن تكونوا شمالها

دعوا قصة الأعداء عنى بمعزل . . . وخلوا العدى ترمى علىّ نبالها

إذا لم تقو نفسي أن تخلص نفسها . . . فكونوا سكوتا لا عليها ولا لها
ونقول لهذا ولأمثاله وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

١٤ يناير ٢٠٠٩ في ١٠:٥٦ م  

من باع فلسطين سوى أعدائك يا وطني؟

من باع فلسطين وأثرى بالله؟!

سوى قائمة الشحاذين علي عتبات الحكام ومائدة الدول الكبرى..

فإذا اجن الليل ..

تطق الأبواب بان القدس عروس عروبتكم..

أقول لنفسي ارفع اسم فلسطين وضع اسم أي بلد عربي، ولن يختلف الأمر.. أواصل التفتت مع الشاعر:

القدس (بغداد) (غزة) عروس عروبتكم..

فلماذا أدخلتم كل زناة الليل إلي حجرتها..

ووقفتم تسترقون السمع وراء الأبواب..

لصرخات بكارتها..

وسحبتم كل خناجركم وتنافختم شرفا ..

وصرختم فيها أن تسكت صونا للعرض ..

فما أشرفكم ..

أولاد القحبة هل تسكت مغتصبة ..

أولاد القحبة ..

لست خجولا حين أصارحكم بحقيقتكم ..

إن حظيرة خنزير اطهر من أطهركم ..

أقيئ لهذا الأسلوب الفج ..

أعترف الآن أمام الصحراء..

باني مبتذل وبذيء وحزين..

كهزيمتكم يا شرفاء مهزومين ..

ويا حكاما مهزومين ..

ويا جمهورا مهزوما …

ما أوسخنا ما أوسخنا ما أوسخنا …

ما أوسخنا ونكابر…

ما أوسخنا …

لا أستثني أحدا …

يا جمهورا في الليل يداوم في قبو مؤسسة الحزن ..

سنصبح نحن يهود التاريخ ..

ونعوي في الصحراء بلا مأوى …

هل وطن تحكمه الأفخاذ الملكية ..؟!

هذا وطن أم مبغي ..؟!

هل ارض هذى الكرة الأرضية أم وكر ذئاب ؟!

ماذا يدعى استمناء الوضع العربي أمام مشاريع السلم ؟!

اصرخ فيكم :

اصرخ أين شهامتكم ..

إن كنتم عربا.. بشرا… حيوانات ….

فالذئبة حتى الذئبة تحرس نطفتها ..!

والكلبة تحرس نطفتها ..!!

والنملة تعتز بثقب الأرض ..!!!

أما انتم :

فبغداد عروس عروبتكم ..

فلماذا أدخلتم كل السيلانات إلي حجرتها ..

ووقفتم تسترقون السمع وراء الأبواب ..

لصرخات بكارتها ..

وصرختم فيها أن تسكت صونا للعرض..

فأي قرون انتم ..

أولاد قراد الخيل كفاكم صخبا ..

خلّوها دامية في الشمس بلا قابلة..

ستشد ضفائرها وتقيئ الحمل عليكم..

ستقيئ الحمل على عزتكم ..

ستقيئ الحمل على أصوات إذاعتكم ..

ستقيئ الحمل عليكم بيتا بيتا ..

وستغرز إصبعها في أعينكم ..

انتم مغتصبي..

حملتم أسلحة تطلق للخلف ..

وثرثرتم ورقصتم كالدببة..

كوني عاقر يا أم الشهداء من الآن فهذا الحمل من الأعداء ..

دميم ومخيف ..

لن تتلقح تلك الأرض بغير اللغة العربية ..

يا أمراء الغزو فموتوا ..

سيكون خرابا..

سيكون خرابا ..

سيكون خرابا ..

هذى الأمة لا بد لها أن تأخذ درسا في التخريب ..

١٤ يناير ٢٠٠٩ في ١١:٠٨ م  

يا عابدَ الحرمين لو أبصرتْـَنا ... لعلمتَ أنَّكَ في العبادةِ تلعبُ
مَنْ كانَ يخضبُ خدَّه بدموعِه ... فنحورنُـا بدمـائِنا تَتَخْضَبُ
أوكان يتعبُ خيله في بـاطل ... فخيـولنا يوم الصبيحة تتعبُ
ريحُ العبيرٍ لكم ونحنُ عبـيرُنا ... رَهَجُ السنابكِ والغبارُ الأطيبُ
ولقد أتـانا مـن مقالِ نبيِنا ... قولٌ صحيحٌ صادقٌ لا يَكذبُ
لا يستوي غبـارُ أهلِ الله في ... أنفِ أمرئٍ ودخانُ نارٍ تَلهبُ
هذا كتابُ الله ينـطقُ بيننا ... ليسَ الشهيدُ بميـتٍ لا يكذبُ

١٥ يناير ٢٠٠٩ في ٢:٢٩ ص  

إرسال تعليق

<< Home