مدونــة البحـــر

السبت، 24 فبراير، 2007

ما أجمل الحياة في طاعة الله

قال الإمام العز ابن عبدالسلام : والله لو يعلم الملوك والأمراء ما نحن فيه من السعادة لقاتلونا عليها بالسيوف


سهرت يوم الخميس مع الأصدقاء محمد وعبد الرحمن واحمد ، واتفقنا على صلاة الفجر يوم غد الجمعة في مسجد معين ، واتفقنا أيضاً انه من لا يأتي فسوف نذهب إليه ونوقظه ونفطر عنده


كانت الفكرة جميلة وفعالة ، صحيت وقت الفجر وذهبت إلى الجامع وصلينا وجلسنا بعد الصلاة نقرأ قرآن – سورة الكهف لما لها من الفضل في هذا اليوم بالتحديد – ثم اكتشفنا بعد ذلك تغيب عبده


كنا ثلاثة ، فقررنا أن نذهب إليه ونوقظه ونفطر عنده حسب الاتفاق


ذهبنا إليه ففتح لنا والده الباب واخبرنا انه مازال نائماً


دخلنا عليه في غرفته وأيقظناه ، وبعد أن صلى طالبناه بالإفطار حسب الاتفاق


كان الجو مرحاً للغاية مليء بالحب والإخوة ، فما أحلى الحياة في طاعة الله وما أجمل الطاعة مع الإخوة والأصحاب


دخلنا إلى المطبخ ، فاكتشفنا عدم وجود "عيش" ، فتبرعت أنا واحمد بالذهاب إلى الفرن بينما عبده يحضر الإفطار لحين عودتنا


ذهبنا إلى الفرن ، ووقفت في طابور العيش المشهور ، طابور طويل لا ينتهي ، كانت أول مرة منذ فترة طويلة أقف في هذا الطابور الممل






مرت نصف ساعة والطابور يتحرك ببط شديد ، تذكرت حالنا وحال مصرنا الحبيبة وما نعيش فيه ويعيش فيه المصريين من فقر وجوع ، هذا الوضع الذي يدعو الجميع إلى التفكير في مأكله ومشربه وملبسه فقط ، هذا السياسة الخبيثة في إشغال الشعب بلقمه عيشه لإلهائه بها عن سياسات البلد العليا ، مما يتيح الفرصة أمام الحراميه الكبار ليزدادوا نهباً وفساداً


وبينما نحن واقفين في الطابور، إذ أتى رجل ودخل إلى الفرن وخرج في دقيقة وهو يحمل ما أراد من العيش ، فتوضحت لي فكرة أن هذه البلد ماشية بالواسطة والكوسة من أول المخابز والأفران ومروراً بالتعين في المناصب والجامعات ونهاية بالتنصيب في المحافظات والوزارات ، وعلى رأي المثل




اللي له "باك" ماينضربش على " ابدومينو"!؟





المهم أن الإفطار كان جميلاً على الصبح كده ، والفكرة كانت أجمل والتنفيذ كان أروع ، واتفقنا على تنفيذها والعمل بها في باقي الأيام




وفي اليوم التالي تغيب احدنا برضه فذهبنا إليه وافطرنا عنده كمان


وأنا اعتقد انه لن يجرؤ احد أن يتغيب بعد ذلك عن صلاة الفجر جماعة ، بل إن بعضنا قد فكر في أن ينام في الجامع عشان يضمن أن يقوم للفجر


وكما قال الشاعر العظيم : اللي ما بيجيش بالذوق ييجي بالعافية


ولكن بصراحة التجربة كانت مفيدة للغاية ومع تجديد النية لله ومع مرور الأيام سيصبح أمر صلاة الفجر شيء في غاية السهولة وسيتم بصورة تلقائية


عموماً جربوا الفكرة وابقوا ردوا علينا ولا تنسونا من صالح دعائكم
posted by أحمد سعيد بسيوني at 5:48 م

17 Comments:

المدونه جميله جدا جدا والموضوع رائع ويارب يديمها عليكو نعمه على فكره الاغنيه دى انا بحبها جدا جدا جدا

24 فبراير، 2007 7:05 م  

ايه الحلاوة دى يا حمادة
فضحتنا الله يكرمك
ايه دا يابنى
على فكرة فطروا عندى تانى
ههههههههههههههههه

26 فبراير، 2007 6:57 م  

بجد فكرة تحفه بنجربها ونرجع نقولك ايه النتيجه بس انت المسئول لو حصلت اي خسائر في الارواح لانك صاحب الفكره... وبجد بتكون حاجه حلوة لما يكون ليك اصدقاء كده مافيش بينكم وبين بعض حدود... ربنا يخليكم لبعض

3 مارس، 2007 6:22 م  

المدونة حلوة اوي
وفكرة جميلة طبعا ربنا يبارك فيكم
وبعد اذنك انا خدت الاغنية وحطتها ف المدونة

17 يونيو، 2007 9:21 م  

شركة مكافحة حشرات بالخبر
شركة مكافحة حشرات بالدمام

24 يوليو، 2016 7:23 م  

شركة مكافحة حشرات بالاحساء
شركة مكافحة حشرات بالقطيف
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالقطيف

24 يوليو، 2016 7:45 م  




شركة تنظيف منازل بالاحساء
شركة تنظيف بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالاحساء
شركة تنظيف خزانات بالاحساء
شركة تنظيف مسابح بالاحساء
شركة تنظيف شقق بالاحساء
شركة نقل عفش بالاحساء
شركة كشف تسربات المياة بالاحساء
شركة تسليك مجاري بالاحساء
شركة شفط بيارات بالاحساء

14 أغسطس، 2016 8:40 م  



شركة تنظيف بالجبيل
شركة تنظيف مسابح بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة كشف تسربات المياة بالجبيل
شركة مكافحة فئران بالجبيل
شركة شفط بيارات بالجبيل

14 أغسطس، 2016 8:41 م  


شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر
شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
شركة المثالية للتنظيف بالقطيف
شركة المثالية للتنظيف بالاحساء

شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة تنظيف خزانات بالجبيل
شركة تنظيف شقق بالجبيل
شركة نقل عفش بالجبيل
شركة تسليك مجاري بالجبيل

14 أغسطس، 2016 9:01 م  


شركة تنظيف منازل بتبوك
شركة تنظيف بتبوك
شركة تنظيف شقق بتبوك
شركة تنظيف فلل بتبوك
شركة تنظيف مجالس بتبوك
شركة تنظيف خزانات بتبوك
شركة رش مبيدات بتبوك
شركة نقل عفش بتبوك
شركة تسليك مجاري بتبوك
شركة كشف تسربات المياة بتبوك

14 أغسطس، 2016 9:04 م  

شركة تنظيف بالقطيف
شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة تنظيف مجالس بالقطيف
شركة تنظيف خزانات بالقطيف
شركة تنظيف كنب بالقطيف

شركة مكافحة حشرات بالقطيف
شركة مكافحة النمل الابيض بالقطيف
شركة كشف تسربات المياه بالقطيف
شركة شفط بيارات بالقطيف

8 مايو، 2017 9:48 م  

شركة طيوب لتسليك المجاري تعد الشركة الاولي بالمنطقة الشرقية لتسليك المجاري وشبكات الصرف وبالوعات الصرف للمطابخ والحمامات باستخدام افضل الاجهزة الحديثة وامهر العمالة المتخصصة والمدربة علي تسليك مجاري المياه وسبكات الصرف وفق القواعد الاساسية لتسليك المجاري فتعد شركة طيوب لتسليك المجاري خير صديق لراغبي تسليك مجاري المياه فلديها افضل شركة تسليك مجاري بافضل جود وارخص الاسعار بجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية فلدينا الخدمات الاتية

شركة طيوب لتسليك المجاري
شركة طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
شركة طيوب لتسليك المجاري بالدمام
شركة طيوب لتسليك المجاري بالخبر
شركة طيوب لتسليك المجاري بالجبيل
شركة طيوب لتسليك المجاري بالاحساء
طيوب للمجاري
طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
طيوب لتسليك المجاري بالمنطقة الشرقية

8 مايو، 2017 9:55 م  

شركة طيوب لتسليك المجاري تعد الشركة الاولي بالمنطقة الشرقية لتسليك المجاري وشبكات الصرف وبالوعات الصرف للمطابخ والحمامات باستخدام افضل الاجهزة الحديثة وامهر العمالة المتخصصة والمدربة علي تسليك مجاري المياه وسبكات الصرف وفق القواعد الاساسية لتسليك المجاري فتعد شركة طيوب لتسليك المجاري خير صديق لراغبي تسليك مجاري المياه فلديها افضل شركة تسليك مجاري بافضل جود وارخص الاسعار بجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية فلدينا الخدمات الاتية

شركة طيوب لتسليك المجاري
شركة طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
شركة طيوب لتسليك المجاري بالدمام
شركة طيوب لتسليك المجاري بالخبر
شركة طيوب لتسليك المجاري بالجبيل
شركة طيوب لتسليك المجاري بالاحساء
طيوب للمجاري
طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
طيوب لتسليك المجاري بالمنطقة الشرقية

8 مايو، 2017 9:55 م  

شركة المثالية لمكافحة الحشرات
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالدمام
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالخبر
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالجبيل
1شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالقطيف
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالاحساء

شركة المثالية لمكافحة الحشرات بجدة
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالطائف
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بمكة

8 مايو، 2017 10:00 م  

شركة المثالية لمكافحة الحشرات
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالدمام
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالخبر
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالجبيل
1شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالقطيف
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالاحساء

شركة المثالية لمكافحة الحشرات بجدة
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالطائف
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بمكة

8 مايو، 2017 10:01 م  

شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للنظافة الشاملة
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر
شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
المثالية للتنظيف الاحساء
شركة المثالية للتنظيف بالقطيف
المثالية للتنظيف بالقطيف
المثالية للتنظيف سيهات

شركة المثالية للتنظيف بالاحساء
المثالية للتنظيف بالاحساء
شركة المثالية للتنظيف بجدة
شركة المثالية للتنظيف بالطائف
شركة المثالية للتنظيف بمكة

8 مايو، 2017 10:09 م  

بالبحث عن جميع شركات رش المبيدات ومكافحة الحشرات بالدمام واعداد قائمة بافضل وارخص الشركات هنا.
شركة مكافحة حشرات بالدمام خدمة مميزة تقدمها لك شركة البيت المثالي بمدينة الدمام باعلي جودة وافضل الاسعار التي تناسب جميع العملاء نحرص على استخدام المواد الآمنة على صحة الإنسان في إعداد مواد و مبيدات مكافحة الحشرات بكافة أشكالها لإبادة الحشرات بشكل
شركة مكافحة حشرات بالخبر وهناك المزيد من الاعمال المختلفة لمكافحة الحشرات والتى تقدمها بافضل الطرق الحديثة التى تضمن لعملائنا المكافحة الامنة والسريعة للحشرات مع ضمان


شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة عزل اسطح بالجبيل

31 مايو، 2017 2:27 ص  

إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط

<< Home